السلام عليكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات النسيم
سنتشرف بتسجيلك
شكرا لكم
إدارة المنتدى


السلام عليكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات النسيم
سنتشرف بتسجيلك
شكرا لكم
إدارة المنتدى


هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  نسيم المحبةنسيم المحبة  أحدث الصورأحدث الصور   chat-room  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 ميلفيل جان هيرسكوفيتس Herskovits فلسفته وحياته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
المدير العام
المدير العام
عابر سبيل


عدد المساهمات : 699
نقاط : 1540
العمر : 38

ميلفيل جان هيرسكوفيتس Herskovits فلسفته وحياته Empty
مُساهمةموضوع: ميلفيل جان هيرسكوفيتس Herskovits فلسفته وحياته   ميلفيل جان هيرسكوفيتس Herskovits فلسفته وحياته Icon_minitimeالأحد 14 مارس 2010 - 14:57

ميلفيل جان هيرسكوفيتس Herskovits فلسفته وحياته

فلسفة وحياة هيرسكوفيتس -ميلفيل جان هيرسكوفيتس Herskovits



عمل وفكر ميلفيل جان
Herskovits.


ميلفيل Herskovits هو مؤسس للاميركيين السود. هذا هو عالم الانثروبولوجيا الاميركي الاول لا بد أن يكون من المفهوم أن السود في
أميركا كانوا ككل الأنثروبولوجية رحيل الخاصة مع نفس الوضع : في مزرعة كان النظام الاستعماري ثم شيدت مجموعة معينة.

لا الانثروبولوجيا قد تمت دراستها من قبل الأميركيين السود لأنفسهم : المسألة أسود كان يعتبر مسألة اجتماعية. يعتقد علماء الاجتماع أن
السود ليست مهتمة في الانتروبولوجيا ، لأنها تفتقر إلى بنية سليمة. عمل Herskovits هو تفكيك هذا النهج من حصرا السوسيولوجية. انه يعارض روبرت بارك
(شيكاغو) الذي كتب تاريخا من الأميركيين السود (1909) الذي ذكر فيه :
"شعوري هو أن الخلفية للتقاليد الافريقية هو خفيف جدا ومن الصعب.[...] السود وجدت في أي شيء يتصل مباشرة الى افريقيا. " هذه الفكرة هي التي اتخذت
حتى ولو المؤهلين في عام 1939 من قبل عالم الانثروبولوجيا الاميركي فرايزر الأسود الذي كتب : "لم يسبق في التاريخ أن شعبا محروما من تراثها الاجتماعي
والأميركيين السود. لم يبق شيء من العادات
والممارسات ، وتأمل etd هي المخاوف التي تميز حياة أجدادهم في أفريقيا. " على أرض الواقع من التخلي
qu'Herskovits بنى عمله.


ويلاحظ من السيرة الذاتية
لحياة ميلفيل جان
Herskovits




1895 : ولد في
Bellefontaine ، أوهايو.

درس في جامعة كولومبيا حيث درس مع فرانز بواس. وهو موجه نحو الدراسات الأفريقية ومجالات الدراسات الثقافية في شرق افريقيا.

1926 : نشر الثقافة الرعوية من شرق افريقيا.

1927 : إنشاء أول برنامج بحوث لدراسة الافريقيين من جانب الولايات المتحدة. إلا أن أفريقيا ليست نقطة من الفائدة لالأنثروبولوجيا الأمريكية. قمع المثقفين الأمريكيين وعيه (؟) أي مسألة تتعلق افريقيا. لربما يجب أن تأخذ في الاعتبار المادة المظلمة الأخرى من منظور اجتماعي.

1928 : Herskovits تحولت إلى أصل أفريقي من أمريكا الدراسات (الدراسة في افريقيا في سياق الأمريكية). وتنشر دراسة اميركية سوداء من سباق عبور. الفرضية التي يطرحها هو أن الأمريكيين السود ليسوا مجموعة عرقية لأنها هي أيضا مختلط العرق. تعريف الأسود ومن ثم فإن تصنيف الاجتماعية.

بداية العمل الميداني في
غيانا هولندا (سورينام
الحالية) حيث كان يحب بوش Nnegroes الحضرية والكريول رأس المال
(باراماريبو). هذه الدراسة هي موضوع


كتابين.

1934 : انه سيجعل من قواته البرية في هايتي ، والتي هي تحت سيطرة الولايات المتحدة. أنها تجري تحقيقاتها في
المجتمعات الريفية وتنشر Haïtian الحياة في الوادي (1937).

1936 انه وقع على البيان
التثاقف. انه هو مؤسس لأمريكا
الشمالية الأنثروبولوجيا الثقافية.

1938 : إنه في داهومي
وساحل الرقيق ، وبالتالي فإن المجال الرئيسي من حيث العبيد الأميركيين. فإنه ينشر داهومي ، قديمة
في غرب أفريقيا المملكة.

عام 1939 ، واصل جهوده
البحثية في ترينيداد (ترينيداد وتوباغو)

1941 زيارة إلى البرازيل
حيث شارك في البحث الجماعي عن السود في البرازيل مع الانثروبولوجيا Mirdal
السويدية. انه نشر ثمار بحثه :
أسطورة من الماضي نيغرو (1941) إلى أن تترجم إلى الفرنسية تحت عنوان : تركة الأسود من الأسطورة والواقع (وجود الأفريقية 1945). هذا الكتاب هو ولادة من
أصل أفريقي للولايات المتحدة.

1945-1962 : يبقى عدة في أفريقيا إلى فهم الظواهر الاتصال بين الثقافات والتبادل الثقافي.

1961 : إنشاء أول رئيس
الجامعة للدراسات الأفريقية. فإنه يحتفظ بها
Herskovits ميلفيل.

1969 : وفاة Herskovits في ولاية ايلينوي.


Herskovits المساهمات في الأنثروبولوجيا من السود في أميركا.

هذه المساهمات هي ثلاثة أضعاف.


وهو يسلط الضوء على أهمية
التعليم Afrio - américainstes لفهم افريقيا. ثقافة السود في الأمريكتين تضيء جوانب معينة من الثقافة الأفريقية. بعض جوانب الممتلكات
الثقافية المفقودة في افريقيا نظرا للتسوية لا تزال موجودة في المجتمعات من الاميركيين السود ، فهو حتى القضايا الدينية. في الواقع ، العديد من
العبيد كانوا من رجال الدين الذين قد رفضت من قبل وهذا يعني أنهم كانوا على سلبيات السلطة إلى السلطة السياسية. والرق ينطوي على صراع
السلطة. لكن في المقابل ، أنها حافظت على بقاء بعض العادات والدين أدى إلى تشكيل هوية الكلي.

فإنه يضع الدراسات الأفريقية الأميركية لبحوث مترجمة إلى البحث المنهجي والمقارن. أقام برنامج البحوث في
الدراسات الأميركية الأفريقية والتي كانت على علم بوجود وحدة وطنية ثقافية.
وهو أيضا يبحث الاحياء غير مرئية (الحساسية ، وعقلية ، والروح ، الخ.). لتنفيذ هذا العمل ، وقال انه يسعى لبناء منهجية الأفرو الأمريكية. انه يريد دقيق المقارنة
بين أفريقيا وأمريكا الأسود. وكان أن واحدا لا يمكن المقارنة بين أفريقيا اليوم مع أمريكا اليوم الاسود ، لأن التاريخ قد تطورت
بشكل مختلف في الحالتين. من ناحية أخرى ، يمكن أن العناصر الثقافية يمكن تغيير في وظيفة بين المنطقتين. في دراسة هذه الاختلافات حاسم أيضا لأنه يظهر أن التغييرات ، ثم التغيرات.

أخيرا ، وقال انه يرفض أن يكون حبيس المنهجية والانضباط واحدة. انه يعتقد ان من الضروري النظر الى التاريخ وعلم النفس ، والاقتصاد ، وجميع فروع العلوم الاجتماعية.


أسطورة من الماضي الأسود.

هذا الكتاب هو ثمرة النقاش بشأن أفريقيا وأمريكا الأسود. هذا الكتاب صدر في عام
1941 ، ولكن السؤال الزنجي لا مصلحة الجمهور ، وأنه لم يكن حتى عام 1958 الذي بدأ في أن يكون دراسة الانعكاسية. كتاب أعيد إصداره في عام
1958 وأصبح "الكتاب المقدس" لتحركات اميركية سوداء. ويصبح هذا الكتاب من أكثر الكتب مبيعا.

لكن هذا الكتاب ليس سوى
جزء من البحوث التي اضطلع بها فريق Mirdal البرازيل. البرنامج بأكمله تم نشره
في عام 1944 تحت عنوان من معضلة أميركية. والحجة هي أن الأسود
الأميركي هو جماعة عرقية مع ثقافته الخاصة. هذه النظرية تمثل ثورة
حقيقية للسنوات 30/40 ، والسود وينظر إليها على أنها جماعة عرقية ودون أي ماضيها.

المواضيع الرئيسية التي وضعها أولئك الذين ينكرون أي ثقافة إلى الأميركيين من أصول إفريقية هي :

السود هم نوبة الطبيعية والطفولية في جميع الحالات.

إلا أن الفقراء هم استعبدتها ؛ السود قد تم استيرادها من مختلف ارجاء افريقيا ، لذلك كان هناك تنوع كبير من السود ، الأمر الذي يعني أنه لا يمكن أن يكون هناك قاسم مشترك بينهما.

السود من العرقية يمكن أن نعيش معا ، أو عن طريق رصد الثقافات من أسيادهم ، غيروا سلوكهم.

السود ليس لديهم الماضية.

Herskovits يدل على ان هذه النقاط الخمس هي غير صحيحة. ولكن السود قد استوعبت هذا الفهم من وضعهم من قبل البيض. وهم يعرفون أن غيرها من
الحضارات الافريقية الغنية والمعقدة والتي امبراطوريات كبيرة بذلت.

الدراسة في سياق صارم من الولايات المتحدة ، واضعة في الاعتبار الملكية الأفريقية وبالتالي يؤدي إلى سلبيات بالمعنى. انه يظهر ان الابيض كما استقبل الأسود ، لأن لديهم في الماضي ، وثقافة.

لهذا فهو يعتمد على عمل
Africanists الأوروبي. كتابه هكذا يتحرك في مسألة الأرض مرتبطة الميدان الاجتماعي للعبادة ، وأنه يسمح السود ليثبتوا أنهم الأمريكيين من أصل أفريقي ، والذي يسمح لهم في نهاية المطاف إلى أن يعترف به الأميركيون الكامل : هم مهاجرون من د 'أماكن أخرى.


منظمة ملخص للكتاب :

الفصل 1 : الأساطير المختلفة حول الأميركيين الأفارقة وتناقش.

الفصل. 2 : دراسة في الأصول العرقية. السود هم من منطقة خليج غينيا بين السنغال وأنغولا.

الفصل. 3 : وافريقيا الغربية ويعرض المنطقة الثقافية لتشابه الزي الرسمي للمؤسسات الاجتماعية ، وتعدد
الزوجات ، واقتصاد السوق ، ودور المرأة ، وغالبا ما تسوق (ماما بنز). هناك تقارب الثقافي والمؤسسي.

الفصل. 4 : أنه يستجيب لتأكيد منصاع الأسود الذي يقدم للرق. ويعرض العديد من الثورات ،
وmarronage ويفسر عدم وجود تمرد بسبب نظام مثالي من القمع.

الفصل. 5 : تظاهرة لعملية التثاقف أبيض / أسود والأسود / الهندي. التثاقف أيضا مع البيئة الجديدة.

الفصل. 6 : دراسة المنحدرين من ثقافات الأمريكية الحالية في أمريكا الأسود : هيئة الإدارة ، وقضايا
المداراة ، نظام القرابة ، والموقف من المرأة ، وتعليم الأطفال ، الخ.

الفصل. 7 : الأفرو أمريكية الحياة الدينية.

الفصل. 8 : الفنون والفولكلور والموسيقى...

الاستنتاج : الأمريكتين الأسود يحتوي على التراث الغني ، والذاكرة الجماعية على قيد الحياة ويتمتع
بصلات قوية مع كل من أميركا وأفريقيا.


مراجعة نقدية لعمل
Herskovits.


بعض النظريات التي تدعمها
Herskovits استجوابه.


المشكلة الكامنة.

Herskovits قد خلق الأنثروبولوجيا يركز على خلفيتها الثقافية وتاريخ الشعوب. انها تكشف عن تأثير فرانز
بواس. لبواس ، والتراث الثقافي. نتذكر أن البواء هي الألمانية والألمان لماهية ما هو غير التربة ولكن الثقافة. ومن جانب الثقافة
الألمانية والأمة الألمانية موجودة حيثما تكون هناك الألمان.

Herskovits وقد نفذت هذه النظرية في الأنثروبولوجيا الثقافية ه في هذا التخصص ، والبحث هو المنحى
الخلفيات الثقافية. الثقافة هي تركة تنتقل من
جيل الى جيل. Herskovits يمكن تطوير ثقافة عميقة مع تاريخية ، فهذه لها جذور في الماضي البعيد حيث عنوان كتابه : أسطورة من الماضي الأسود.

الأنثروبولوجيا الثقافية متخلفة تبحث : انها تهدف الى جعل الصلة بين الحاضر والماضي البعيد. من خلال هذه الرؤية ، وقال
انه يريد أن يظهر أنه لا يوجد كسر الثقافية بين السود في أميركا وأفريقيا.
الدراسات الأفرو
Americanists بالتالي فهي تمثل جانبا من الدراسات الأفريقية ، وأنهم جزء من
ميدان Africanists.

هذه الرؤية لم تعد تعكس واقع من هذا : في البداية ، لم يتحول الأنثروبولوجيا أكثر نحو الماضي ،
ولكن حتى الوقت الحاضر. من ناحية أخرى ، ودراسات عن الأمريكيين من أصل أفريقي في الحقل المناسب للدراسات من أمريكا ، دون
إنكار الجانب الأفريقي.


أسطورة من أصول.

هذه الأسطورة هو مهم لأنه يتيح للبحث عن أصالة معينة. فإنه يثير مسألة التكاثر ، ولكن الخطر هو أن يفسح المجال للتلاعب الأيديولوجي.

ويتم تعريف الثقافة ليس
فقط في الماضي. Herskovits ان الهدف هو إضفاء الشرعية على الثقافة الأميركية السوداء. لذا كان من الضروري أولا
أن ينظر في الواقع من الاميركيين السود كمجموعة ثقافية محددة. ولكن النهج يجري الآن ادت
الى طريق مسدود لانها جامدة جدا ، ولأن حصرا متخلف.

Herskovits مهتمة الاتصالات الثقافية أكثر من الديناميات الداخلية للثقافات. لكن الثقافة ليست فقط
الميراث هو أيضا شيء يتم تصنيعها من خلال الوقت ، ويتغير باستمرار. الرجل يعمل إرثه في ضوء
التحديات التي قدمت ، وهذا يتوقف على التفاعل مع المجموعات الأخرى.

Herskovits يحاولون الهروب
من المذهب الطبيعي من السباق ، لكنه يقع في أن ثقافة باعتبارها طبيعة
ثانية ، باعتبارها إرثا لا نستطيع الفرار. الثقافة هي دائما عرضة
للتفسيرات. والسؤال هو كيف ولماذا مثل
هذا بدلا من تفسير آخر. ولكن مفهوم تفسير يشير إلى
مفهومين :


العملية التي من خلالها المعاني القديمة وترجع إلى عناصر جديدة ؛

العملية التي من خلالها قيم جديدة تغير المغزى الثقافي للقيم القديمة.

أمريكا الأسود إلى الاقتراض عناصر من الثقافات الأوروبية والهند وأنهم يعملون مع القيم
الأفريقية. ولكنها أيضا الإبقاء على الممارسات القديمة ، ومنحهم قيم جديدة. وهناك أيضا ثورة ثقافية.

ولكن في حالة السود في
أميركا ، Herskovits شهدت العملية الأولى. عقلية الأفريقية لا تزال
موجودة لأنه يعتقد باستمرار في التفكير ، ما هي هذه الأيام المطعون فيه. ينبغي لنا النظر إلى
الثقافة بوصفها عملية جدلية : أنه موجود بالنسبة للأفراد الذين تفسير
النماذج اعتمادا على الحالة التي يعيشون فيها أو عاشوا. والثقافة لا يمكن أن تفهم
إلا في ظل نظام ربط التفاعل ، الذي يدل بوضوح على أهمية العلاقات الإثنية
الثقافية.

عدم وجود الأنثروبولوجيا
الثقافية ليست لدراسة الاقفال السابق كنظام. الاثار هي درس لأنفسهم دون
أن يكون متصلا بنظام الثقافية كاملة. إذا كان لنا أن نضع أنفسنا
في هذا النهج الجديد ، ثم تأخذ Africanisms بمعنى آخر : أنهم لم يعودوا
على قيد الحياة ، ولكن من الثقافية. كان هناك رد فعل من
النماذج الأفريقية.

الروابط بين افريقيا
وأمريكا الأسود معقدة جدا.


Herskovits الناقد روجر
باستيد.

باستيد أشار إلى أن الربط
بين علم النفس والثقافة أهمية خاصة لأننا نتعامل مع الأفراد الذين يستوفون.
إنه حقا من ذلك الوقت
وتعكس الحالة النفسية للأفراد. الحقائق العقلية هي إلى حد
كبير ، وليس المادي. لكن وفقا لبواس ،
والتفسيرات وترتبط نموذج ثقافي.

Herskovits اعتقد انه من استيعاب الثقافة (العقلية) هو الهدف الأسمى. انه لا يرى أن علم النفس
يتوقف على الأطر الاجتماعية التي لها خصائص فريدة. Herskovits قواعد حجته على
Candomblé البرازيلي. انه يظهر ان الغيبوبة ليست صوفية الظواهر المرضية. نشوة هو ظاهرة ثقافية
لأنها تتبع أنماط المستفادة ومقننة. هناك تنظيم للنشوة الصوفي.
هذه الغيبوبة طاعة وظيفة : السماح متنفسا للالتوترات الاجتماعية التي يعاني منها السود والبرازيليين
على حد سواء ، الهايتيين أو الكوبيين. نشوة هو التنفيس الذي يعزز
التضامن المجموعة. وظائفية والنفسية ، وأنها
تفتقر إلى عنصر السوسيولوجية. هذه الطوائف لها وظيفة
سياسية : فهي توفر مكانا لجمع الاجتماعية ، والتي قد تطوير اقتصاد معين. باستيد يركز على الحالة
العامة : من المهم أن المجتمع لا تؤخذ على أنها مغلقة (دراسة) ، دون مراعاة للبيئة. لباستيد ، يمكن للمرء فهم
الخيارات والمجتمعات التي تعمل فيها كما لو كانت مرتبطة الإطار الإقليمي والوطني ، أين هي هذه المجتمعات.


مزيد من القراءة :
Herskovits : الأسود عالم جديد ، وموضوع البحث في مجلة الافريقيين
الافريقيين 1938
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fegagi.roo7.biz
 
ميلفيل جان هيرسكوفيتس Herskovits فلسفته وحياته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Herskovits- L'ouvre et la pensée de Melville Jean Herskovits

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات التعليمية - المنهج التعليمي المغربي :: قسم المرحلة الثانوية-دروس-تمارين-امتحانات وابحاث :: مـلـخـصات دروس جـذع مــشـتـرك :: الفلسفة للجذع مشترك-
انتقل الى: